الباز للتجارة والطباعة والاعلان
نرجوا من السادة الزائرين التسجيل فى المنتدى وجرب التسجيل لا يأخذ سوى دقيقة واحدة

الباز للتجارة والطباعة والاعلان

طباعة .دعاية .إعلان.تجارة .توزيع
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الهرمونات و تأثيرها على حياتنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 20/04/2008
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الهرمونات و تأثيرها على حياتنا   السبت 20 فبراير 2010 - 11:30

تذكر الهرمونات فتتبادر إلى الذهن صورة امرأة مزاجية أو مكتئبة تتذمر طوال الوقت، وما شابهها من الحالات والمشاكل التي أصبح العديد يستسهل إلقاء اللوم بها على الهورمونات، وكأن الرجل لا يع

اني منها أو كأنها مرتبطة بالجوانب الانفعالية والمزاجية فقط، متجاهلين أن تأثيراتها يمكن ان تشمل مناحي أخرى من حياتنا اليومية، وهذا ما اكدته بعض الدراسات التي ذهبت إلى أن النجاح والفشل، والغنى والفقر وحسن التصرف والحنان وغيرها، تكمن اسبابها في الهورمونات، أو بالأحرى نسبتها في الجسم.

باحثون من جامعة كامبريدج، مثلا اكتشفوا أن نسبة التستيرون لها علاقة مباشرة بالنجاح الذي يحققه الموظفون في المؤسسات المالية بحي «السيتي» في لندن، ليس هذا فحسب، بل هناك دراسات اخرى تشير إلى أهمية الهورمونات على حياتنا، بما فيها القرارات التي نتخذها.

نسبة الهرمون العالية لدى النساء تجعلهن اكثر جاذبية: أظهرت دراسات اجراها فريق من الباحثين من جامعة سانت أندروز بأن النساء اللواتي يتمتعن بنسبة عالية من الإيستروجين يتمتعن أيضا بوجوه أكثر جاذبية وإثارة للجنس الآخر، فقد صور الفريق وجوه 59 من النساء تتراوح أعمارهن بين 18 و25 سنة وسجلوا نسبة هورموناتهن، وطرحت صورهن على متطوعين للإدلاء بآرائهم حول نسبة جمالهن.

وكانت النتيجة الإجماع على أن النساء اللواتي كانت نسب هورموناتهن عالية، هن الأكثر جمالا، مما يعزز الاعتقاد بأن الإستروجين في فترة النمو والصبا يحدد شكل العظام ويؤثر على نضارة البشرة.
]الأبوة تجعل الرجال حضاريين عندما يصبح الرجل أبا، فإن نسبة التيسترون تقل في جسمه حسب دراسة امريكية حديثة، توصل فيها الباحثون بأن نسبة التيسترون تختلف لدى العزاب منها عند المتزوجين والآباء، فهي منخفضة بشكل كبير لدى الآباء، وفسر احد الخبراء هذه النتيجة بأنها حكمة من حكم الطبيعة التي تجعل الرجال أكثر تفهما وحنانا ورقة عندما يكون لديهم أطفالا.

[الإعجاب والانجذاب للجنس الناعم يجعل الرجال مترددين أفادت دراسة اجرتها الجمعية الملكية البلجيكية بأنه عندما تقع عينا الرجل على امرأة جميلة فإنه يصبح ضعيفا ومترددا ولا يعرف كيف يتخذ قرارات صائبة. والسبب ايضا هو هورمون التستيرون، فكلما كانت نسبته مرتفعة كلما كان التأثير اكبر.

وكان الباحثون البلجيكيون قد أخضعوا مجموعة من
_الرجال إلى اختبار قدموا لهم فيه صورا لنساء فاتنات، وكانت نتيجته انهم كانوا اكثر عرضة للوقوع في أخطاء واتخاذ قرارات خاسرة مقارنة بمن لم يروا الصور.

]للرجال : كيف تحافظ على هرموناتك[/لمتابعة جديدمعلومات و امراض على بريدك

- الهورمونات يمكن ان تجعلك غنيا أو فقيراقام فريق من الباحثين في جامعة كايمبردج بدراسة طريفة توصلوا من خلالها بأن سبب الأزمات الاقتصادية قد يعود إلى ارتفاع نسبة التستيرون لدى الموظفين في المؤسسات المالية ب"السيتي".

فقد اجروا قياسا في نسبته لدى مجموعة منهم، في الصباح وبعد الظهيرة، وقارنوا نسبته بنسبة الأرباح التي جنوها أو خسروها خلال اليوم، واكتشفوا ان نسبة التستيرون كانت اعلى في الفترات التي تم فيها تحقيق ارباح اكبر، لكنهم ايضا اكتشفوا بأن نسبة الهورمون المسبب للتوتر، كورتيزول، جعلهم يجازفون ويأخذون قرارات غير صائبة.

[b]الهرومونات تجعل الحوامل اكثر عرضة للانفعالات:[/b] تتغير الهورمونات لدى المرأة الحامل بشكل كبير، لذلك ليس غريبا ان تشعر الواحدة منهن بالانفعال والتوتر والانزعاج لأقل الاشياء، مع العلم ان التوتر ارتبط في السابق بالإجهاض، لذلك من المهم ان تفهم الحامل بأن تغير مزاجها ومرورها بانفعالات مختلفة أمر طبيعي في هذه الفترة.

الهورمونات يمكن ان تسبب حب الشباب لدى البالغين أيضاتأكد علميا ان ارتباط حب الشباب بالمراهقين اعتقاد خاطئ، لأن البالغين أيضا عرضة له، بدليل أن ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elbaz.yoo7.com
kh_gharib



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 15/02/2010
العمر : 40
الموقع : khalidgharib.blogspot.com

مُساهمةموضوع: رد: الهرمونات و تأثيرها على حياتنا   الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 21:21

كلام كويسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهرمونات و تأثيرها على حياتنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الباز للتجارة والطباعة والاعلان :: منديات المواضيع العامة :: منتدى المعلومات العامة-
انتقل الى: